إبتدأ البحث

Search form

تاريخ الشركة

تاريخ الشركة

تركز "أصول" على تعزيز مكانتها كواحدة من أفضل الشركات المستقلة المتخصصة في مجال إدارة الأصول.

وتتمثل أهداف الشركة في استخدام الأدوات المالية بصفتها أداة رئيسية، وتقديم الخدمات الإدارية والاستشارية المتعلقة بتلك الأدوات المالية، فضلا عن توجيه المنشآت الاستثمارية.

كانت الشركة تعرف سابقا بإسم "شركة إدارة أصول الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي"، لكن رأى القائمون عليها أن إنشاء مؤسسة جديدة مستقلة تنتمي للقطاع الخاص من شأنه أن يؤدي إلى تحقيق عائدات كبيرة وبمستويات مقبولة من المخاطر.

وهكذا تأسست "أصول" بعد إجراء دراسات وتقييمات مستفيضة شارك فيها خبراء في الإدارة والاستثمار من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وصندوق التقاعد العسكري والجهات الرقابية في البحرين، بالإضافة إلى فريق من المستشارين الدوليين.

خلصت الدراسة إلى إمكانية تحقيق عوائد ثابتة ذات قيمة مضافة من خلال تبني نهج مستقبلي مدروس في إدارة المخاطر. وقد تتخطى تلك العوائد المعايير القياسية، مع الحفاظ على أو تخطي المعدلات الأكتوارية التي يتطلع إليها عملاء "اصول" ومساهموها.

قامت الفكرة على أساس إنشاء جهة استثمارية مستقلة ذات ملكية خاصة، قادرة على تهيئة بيئة طموحة ومواتية لاتخاذ القرارات بحرية أكبر. كما انصب التركيز على استقطاب إدارة عليا من المتخصصين في مجال إدارة الأموال والأصول، وبناء هيكل تنظيمي متطور ومتماسك، والالتزام بتقديم خدمات تضاهي أفضل المؤسسات المالية العالمية التي تدير أموال عملائها بما يتفق مع حسن تقديرها.

تأسست "اصول" عام 2011، ويقع مقرها الرئيسي في خليج البحرين. وقد أسست الشركة محفظة استثمارية متوازنة وشاملة تضم العديد من القطاعات والمناطق الجغرافية، وذلك بما يتفق مع قوانين مصرف البحرين المركزي ولوائحه.

تحرص "أصول" على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في حوكمة الشركات وإدارة المخاطر، وتستعين بشبكة واسعة من العلاقات مع شركات عالمية رائدة في مجال إدارة الأصول.